سيف الاسلام القذافي ينفي قتل مدنيين في مصراتة

Read this story in English W460

نفى سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يواجه ثورة ضد نظامه ان تكون القوات الليبية تقتل مدنيين في مصراتة، في مقابلة نشرتها صحيفة واشنطن بوست الاحد.

ونفى سيف الاسلام ما تؤكده الامم المتحدة واطباء وصحافيون اجانب وسواهم بانه يتم استهداف المدنيين وقتلهم في مصراتة، المدينة الساحلية الكبيرة غرب البلاد التي يقاوم فيها الثوار والتي تتعرض الى قصف كثيف منذ عدة ايام.

وقال "لن اقبل بذلك، بان الجيش الليبي يقتل مدنيين. هذا لم يحصل ولن يحصل اطلاقا".

واكد "لم نرتكب اي جريمة بحق شعبنا".

واتهم الثوار ومنظمة هيومن رايتس ووتش السبت قوات القذافي باستخدام قنابل عنقودية محظورة في مصراته وقد رد نظام القذافي بالنفي.

وقال سيف الاسلام متحدثا بالانكليزية في المقابلة التي اجريت معه في طرابلس ان التقارير عن اطلاق القوات الموالية للقذافي النار على المعارضين زائفة، وشببها بالتقارير التي افادت عن وجود اسلحة دمار شامل في العراق وكانت مبررا لاجتياح هذا البلد.

وقال "الامر مثل مسالة اسلحة الدمار الشامل تماما" مضيفا "اسلحة دمار شامل، اذهبوا وهاجموا العراق. اذهبوا وهاجموا ليبيا. الامر مماثل".

ويقوم ائتلاف دولي بقيادة الحلف الاطلسي حاليا بشن ضربات جوية على القوات الموالية للقذافي بموجب قرار صادر عن الامم المتحدة قضى بفرض حظر جوي على ليبيا وحماية المدنيين في هذا البلد. وتدعو دول الحلف الى تنحي القذافي.

واكد سيف الاسلام وجود عناصر من تنظيم القاعدة في صفوف الثوار، معتبرا ان على الامم المتحدة ان تساعد ليبيا على التصدي للقاعدة.

وقال انه بعد طرد "الارهابيين" من مصراتة وبنغازي معقل الثوار على بعد 1000 كلم شرق طرابلس، سيتم اقرار دستور جديد في البلاد يحد من دور معمر القذافي.

واضاف "المسالة الكبرى المطروحة هي الارهابيين والميليشيا المسلحة. وبعدما نتخلص منهم، فان جميع المسائل ستلقى حلا".

وكان موسى ابراهيم المتحدث باسم النظام الليبي اعلن في مؤتمر صحافي مساء الاحد ان "تورط القاعدة في النزاع في ليبيا يثبت كل يوم" محذرا من ان "يستقر هؤلاء في هذا البلد ويسطيروا على مستقبله وثروته الضخمة على بعد خطوات قليلة من اوروبا".

واكد امتلاكه معلومات تفيد بان عبد الحكيم الحصادي وهو "قيادي معروف جدا من القاعدة" غادر بنغازي باتجاه مدينة مصراتة على متن سفينة برفقة 25 "مقاتلا مدربين جيدا".

واشار الى ان مقاتلا اخر هو اسماعيل الصلابي العضو في الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة وفي القاعدة يقوم بتدريب 200 متشدد في معسكرات "7 ابريل" في بنغازي بمساعدة نحو عشرين خبيرا ارسلتهم قطر، وفق ابراهيم.

وقال سيف الاسلام انه جلب العديد من الاصلاحيين الى الحكومة الليبية غير ان عددا منهم انضم الى صفوف الثوار وهم يشغلون مواقع قيادية في المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله المعارضون لنظام القذافي.

التعليقات 0