عوض ابراهيم حرا يطالب نصرالله بالإعتذار و"أبو ابراهيم" يعلن نهاية دور الأتراك

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

افرج ظهر الثلاثاء عن عوض ابراهيم وهو احد المخطوفين اللبنانيين العشرة في سوريا حيث من المتوقع ان يصل الى لبنان خلال الساعات المقبلة.

وكشفت قناة الـ"MTV" أن ابراهيم "يصل بيروت في الثامنة والنصف من مساء الأربعاء على متن طائرة لشركة طيران الشرق الأوسط".

واعلن عوض ابراهيم في احاديث صحفية، اثر اطلاق سراحه، انه غادر بالامس الاثنين المخطوفين اللبنانيين الاخرين، مؤكدا انهم بصحة جيدة وكنا كضيوف لدى ابو ابراهيم.

من ثم صرح ابراهيم لقناة "الجزيرة" متمنيا أن يسقط النظام السوري "بسرعة بسبب ما ما رأيته من دمار وأطفال مشردة" .

وتابع قائلا "رسالتي أن يعتذر السيد نصرالله من الشعب السوري فهم إخوتنا ولم نر النظام أطل علينا في حرب تموز بل الشعب السوري فتح بيته أمامنا وما المشكلة في الإعتذار؟".

ويتواجد عوض عند معبر باب السلام على الحدود التركية، وسيصل الى لبنان خلال ساعات. وشدد على ان الرعاية الصحية مؤمنة للمخطوفين بشكل جيد.

وكان قد شكر ابراهيم في حديث إلى الـ"LBCI" هيئة العلماء المسلمين والرئيس التركي عبدالله غول والنائب عقاب صقر ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري. وشدد على ان الخاطفين متمسكين بطلب اعتذار الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله من الشعب السوري لاطلاق المخطوفين التسعة الباقين.

بدوره أكد الخاطف عمار الدادخي أو "أبو ابراهيم" في حديث لقناة "الجديد"، ان "موضوع المخطوفين التسعة الباقين في سوريا مقفل ودور الاتراك انتهى".

وأضاف "نحن وعدنا العلماء المسلمين بتسليم مخطوفين اثنين وقد وفينا بوعدنا".

يُشار الى انه تم الافراج عن احد المخطوفين الـ11 في سوريا وهو حسين علي عمر، اواخر آب، وذلك بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر (اي في 22 ايار الفائت) على خطفه مع عشرة آخرين في سوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

والى جانب هؤلاء مخطوفين، اشخاص آخرين، بينهم حسان المقداد، الذي تحركت عشيرته وقامت بخطف تركي وعدد من السوريين، رابطة الافراج عنهم باطلاق سراح ولدها، الا ان الجيش نفذ مداهمات عدة تمكن خلالها من الافراج عن هؤلاء المخطوفين والقاء القبض على عدد من آل المقداد.

التعليقات 1
Thumb dasphinx 14:39 ,2012 أيلول 25

shu hay 2osset 3ashra 3abid zghar? wlek tall3ouhon w khallsouna ba2a wlo!!!!