مقتل جنديين و13 متمردا في معارك في جنوب شرق تركيا

Read this story in English W460

قتل جنديان تركيان و13 متمردا كرديا من حزب العمال الكردستاني الاربعاء خلال عملية للجيش قرب الحدود العراقية جنوب شرق تركيا، على ما اكدت مصادر امنية محلية الخميس.

وتشن القوات الامنية منذ الاربعاء عملية ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في سهل كازان ومنطقة كافوساك، وهما منطقتان جبليتان قريبتان من محلة شوكورشا بمحافظة هاكاري حيث تم نقل قوات كومندوس خاصة بواسطة مروحيات، وفق هذه المصادر.

كما اغارت مقاتلات "اف 16" على اهداف في منطقة العمليات في حين تم نشر طائرات من دون طيار لتزويد القوات على الارض بمعلومات، بحسب المصادر.

كذلك اوضحت المصادر ان هذه المعارك التي تواصلت الخميس ادت الى سقوط اربعة جرحى في صفوف العسكريين.

وتأتي هذه المعارك في حين ضاعف حزب العمال الكردستاني هجماته على القوات الامنية التي ردت بعمليات نشر لاعداد كبيرة من الجنود وعمليات واسعة وقصف لمواقع المتمردين في شمال العراق.

وأكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مساء الاربعاء ان 144 عنصرا امنيا و239 متمردا من حزب العمال الكردستاني قتلوا منذ مطلع العام.

وبدأ حزب العمال الكردستاني، المصنف منظمة ارهابية من جانب تركيا ودول عدة، الكفاح المسلح في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه غالبية من الاكراد، عام 1984. واودى النزاع حتى اليوم بحياة 45 الف شخص.

التعليقات 0