شربل بعد لقائه وفداً من أهالي المخطوفين بسوريا: تم تأليف لجنة لمتابعة الملف معي وهناك أمل كبير بالموضوع

Read this story in English W460

أكد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل عقب لقائه وفداً من أهالي المخطوفين الجمعة في الوزارة الى أنه "تكلمنا بالتفاصيل وتم تأليف لجنة لمتابعة الملف معي ومع الجهات المعنية"، مشيرا الى أن "هناك املا كبيرا بالموضوع".

ولفت شربل الى ان "هناك صعوبات عدة يتم تذليل الواحدة وراء الاخرى كما نحفر الصخر بأظافرنا"، مشيرا الى ان "هناك املا كبيرا بالموضوع".

وشدد على ان "لا احد يبتزنا في هذا الملف"، معلنا انه "لم يتصل بالنائب عقاب صقر".

وأشار الى ان "هناك امورا سياسية تظهر من وقت لآخر تعرقل الامور ونأمل ان يرتاح الوضع العام".

وكان أهالي المخطوفين اللبنانيين التسعة في أعزاز السورية قد قطعوا الطريق وقتياً أمام مبنى وزارة الداخلية بالصنائع، الجمعة، مطلبين بـ"حل الملف والكشف عن مصير أبنائهم".

وقد أشار احد أهالي المخطوفين للـ"ال بي سي" الى أنه "على عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر والرئيس سعد الحريري متابعة ملف المخطوفين ولا علاقة لنا بالانقسامات السايسة في لبنان وزواريبها".

وأكد الأهالي أن "عقاب صقر محق بما قاله الخميس عما يعرض على الـ"أو.تي.في" والأخبار"، متهمين " الـ"أو.تي.في" وصحيفة "الأخبار" بالكذب"، ومؤكدين أن "ما نشرته هاتين الوسيلتين من تسجيلات أخّر في إطلاق المخطوفين الذي كان مقرّراً الأسبوع الماضي".

وأردفوا أن "صقر هو الوحيد الذي يعمل من أجل إطلاق المخطوفين".

وشدد الأهالي على أنهم "مستعدون لتخريب لبنان من أجل عودة المخطوفين"، مؤكدين أنه "لم يسأل عنّا احد لا (رئيس مجلس النواب) نبيه بري ولا "حزب الله".

يُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد مرور أكثر من خمسة أشهر (اي في 22 ايار الفائت) على خطفهما مع عشرة آخرين في سوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

التعليقات 4
Thumb geha 12:00 ,2012 كانون الأول 07

Actually the article omitted a major part of what these guys said:
they bluntly blame akhbar and otv to be behind the delays in their release, and order them to shut up and let okab saqr do his work.
it was on LBC an hour ago :)

Missing feekahraba 14:57 ,2012 كانون الأول 07

hey flamr boy, i think your in love with saad. They will make it back to lebanon in many peices. Divided leb. for life is the only way..

Thumb benzona 15:03 ,2012 كانون الأول 07

shouldn't they be camping in front of the Ministry of Tourism? hehehe

Default-user-icon Minx (ضيف) 18:11 ,2012 كانون الأول 07

I blame each and every apparatus being Media, politician, individuals for the sustainment of the misery of the kidnapped pilgrims and their families, every one should lift their fingers off their case and stop politicizing this issue..Maybe they will be released in due time