القضاء الالماني يرجح وقوف اسلاميين وراء شحنة ناسفة عثر عليها في محطة قطارات المانية

Read this story in English W460

اعلنت النيابة الفدرالية الالمانية الجمعة انها تتولى التحقيق حول شحنة ناسفة عثر عليها الاثنين في محطة قطارات بون (غرب) في حين يشير القضاء الى احتمال وقوف اسلاميين وراء هذا العمل.

وكتبت النيابة الفدرالية المختصة في شؤون الارهاب ومقرها كارلسروه (غرب) في بيان "لقد تم جمع ما يكفي من عناصر للتاكيد انها محاولة اعتداء بالمتفجرة من قبل منظمة ارهابية اسلامية".

واضافت النيابة "لهذا السبب تولت النيابة التحقيق اليوم بدلا من نيابة بون وكلفت الشرطة الجنائية الفدرالية باجراء التحقيقات والبحث عن الفاعلين".

وكان عثر على حقيبة رياضية لونها ازرق الاثنين في محطة قطارات بون، وتحتوي على اربع عبوات من الغاز وانبوب معدني طوله 40 سنتم مليء بنيترات الامونيوم - وهو مركب كيميائي يدخل في صناعة المتفجرات -، ومصباح كهربائي ومنبه.

والاربعاء، اعتبرت الشرطة ان تفجير الشحنة لو تم "كان اسفر عن اصابات خطيرة".

واضافت النيابة ان "السبب الذي منع انفجار الشحنة يبقى غامضا".

ويشير قضاة كارلسروه ايضا الى "ادلة تدعو الى الاعتقاد ان المشتبه به يقيم علاقات مع اوساط اسلامية متشددة"، لكنهم رفضوا ردا على اسئلة وكالة فرانس برس اعطاء تفاصيل حول هذا المشتبه به المحتمل المعروفة هويته.

وبحسب وكالة الانباء الالمانية "دي بي ايه" نقلا عن "مصدر مقرب من المحققين"، فان عدة ادلة تدعو الى الاعتقاد ان المنفذين ارادوا تفجير القنبلة لكن نظام التفجير لم يعمل.

واكد وزير الداخلية الالماني هانس بيتر فريدريتش في بيان انه ياخذ "هذه القضية على محمل الجد".

واضاف "انها تدعم تحليلنا الذي يقول ان المانيا هدف للارهاب الجهادي".

واثار العثور على الشحنة اطلاق الانذار بوجود قنبلة وتبع ذلك اجلاء محطة بون بالكامل.

والثلاثاء، اعتقلت الشرطة رجلين، احدهما على علاقة باوساط سلفية. لكن تم الافراج عنهما حيث تبين ان الشبهات بحقهما لا اساس لها.

وفي العام 2006، وضع ناشطون اسلاميون حقائب تحتوي على قنابل يدوية الصنع في قطارين اقليميين في محطة قطارات كولوني (غرب). ولم تنفجر القنبلتان ما سمح بتفادي حمام دم.

التعليقات 1
Thumb ghada12 06:54 ,2012 كانون الأول 15

killers are killers no matter how who and where. May God punish every killer in this world by giving their conscious a jab that would cause more mental pain than any human can handle.