المانيا تعتزم تقديم 14.5 مليون دولار لمساعدة النازحين في لبنان

Read this story in English W460

اعلنت المانيا، السبت عزمها على تقديم مساعدة مادية قدرها 14.5 مليون دولار للمنظمات الدولية المعنية باللاجئين، لمؤازرة لبنان في هذا الملف.

فقد تبلغ وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور السبت من وزير التعاون الإنمائي الألماني ديريك نيبل الذي زار بيروت عزم المانيا على تقديم مساعدة مادية بقيمة 14.5 مليون دولار للمنظمات الدولية المعنية باللاجئين كمساعدة للدولة اللبنانية في ملف النازحين السوريين.

من جانبه أكد أبو فاعور للوزير الالماني ان لبنان ملتزم عدم اقفال الحدود مع سوريا وكل ما تتطلبه المساهمة في هذا الملف من تقديمات انسانية.

يُذكر، ان يوم الجمعة، اثنى كل من السفيرة الاميركية مورا كونيللي، والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان انجيلينا ايخهورست، على الجهود التي تقوم بها الحكومة اللبنانية لمساعدة النازحين السوريين والفلسطينيين الذين تزداد اعدادهم يوماً بعد يوم.

وشددوا على انهم سيستمرون وبلادهم على دعم لبنان في تقديم المساعدات للنازحين السوريين والفلسطينيين.

ويُشار الى انه والى جانب النازحين السوريين الذين لجأوا الى لبنان منذ بدء الازمة السورية في آذار 2011 والذين تخطوا الـ150 ألف لاجئ، وفق إحصاءات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت، برزت حركة نزوح الفلسطينيين من سوريا خصوصاً بعد تعرّض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، الاحد لقصف من الطيران الحربي السوري لاول مرة خلال النزاع الجاري منذ 21 شهرا، ما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص.

وبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حوالى الـ10 آلاف شخص.

ويعد مخيم اليرموك الاكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ويضم 150 الفا من قرابة 400 الف لاجئ يقيمون في دمشق وريفها. ويبلغ مجموع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا نحو 520 الف شخص، بحسب ارقام منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا".

التعليقات 3
Thumb andre.jabbour 09:53 ,2012 كانون الأول 23

Who's going to keep the moneyyy this time?

Missing phillipo 14:30 ,2012 كانون الأول 23

Another $14.5 million to someones pocket.
If they wanted it to go to the refugees, nothing easier than sending it in the form of prefabricated buildings, food, medicines, clothes etc. Nothing in the form of money, that too easily slides into the pockets of...... &.......&.........& etc.

Default-user-icon jugg (ضيف) 11:12 ,2012 كانون الأول 24

actually it was 14.7 million euro but journalistic standards in Lebanon what they are....