الحريري رداً على نصرالله: لا يحق لحامي المتهمين بقتل الشهيد رفيق الحريري ان يتكلم عن تاريخ الرئيس الشهيد

Read this story in English W460

ردّ رئيس الحكومة السابق سعد الحريري مساء السبت على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عبر تويتر بالقول "لا يحق لحامي المتهمين بقتل الشهيد رفيق الحريري ان يتكلم عن تاريخ الرئيس الشهيد".

وأشار الحريري عقب كلمة ألقاها نصرالله بمناسبة ذكرى شهداء المقاومة الى أنه "لا يحق لمن يحمي المتهمين بقتل رفيق الحريري أن يتحدث عن تاريخه".

وكان نصرالله قد رد على خطاب الحريري الذي ألقاه في البيال بذكرى 14 شباط متسائلاً "هل يعني الحريريان الرئيس الشهيد رفيق الحريري اخذ رشوة منا"؟ مردفاً أن " موضوع المقاومة لدينا اولولية مطلقة وكل المواضيع الاخرى خاضعة للنقاش، ورفيق الحريري قال انه مع بقاء المقاومة وسلاحها الى حين حصول وتوقيع سلام عادل وشامل".

وتوجه نصرالله الى الحريري بالقول "هذا والدك، هل كان يأخذ رشوة؟ استشهد الرجل جاء نجله، اعيد هذا الكلام على مسامعه وقال انه ملتزم بكل ما التزم به والده، هل اخذت رشوة يومها؟ اقمنا التحالف الرباعي ولم نكن نادمين حفاظا على لبنان ومنعا للفتنة المذهبية".

وقال نصرالله إن "في خطاب الحريري بذكرى استشهاد والده في 14 شباط اهانة للرئيس الشهيد".

وكان الحريري قد لفت من البيال الى أنه " عائد إلى لبنان للمواجهة في الإنتخابات "مهما كان القانون والتحديات" قائلا أن "سقوط" الرئيس السوري بشار الأسد لن يكون وسيلة للإستقواء على الفريق الآخر. لكن الحريري ذكّر ان المشلكة "ليست في خطأ قاتل في عرسال" بل في سلاح قاتل في كل لبنان، مهاجما سلاح حزب الله ومتمسكا بالدولة المدنية".

يُذكر أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان كانت قد اشارت في تقريرها الى أن أربعة أشخاص من "حزب الله" متهمين باغتيال الحريري في 14 شباط 2005.

التعليقات 7
Thumb andre.jabbour 20:51 ,2013 شباط 16

Sheikh Saad, don't waste your time and energy on a criminal... Focus on the elections and the brighter future you can provide for every Lebanese.

Missing carl_mtl 23:04 ,2013 شباط 16

Saad will provide a brighter future for all Lebanese? Since when corruption is a brighter future?

Thumb andre.jabbour 22:14 ,2013 شباط 16

Let's crown him tomorrow his well deserved title. KOTM

Missing peace 23:12 ,2013 شباط 16

he d better enjoy the parisian life instead of having headaches doing politics...

Missing cedars 04:18 ,2013 شباط 17

I am waiting to hear about the Judge Assassination that accused another Hezbollah member for the failed attempt on Boutros Harb.

Thumb lebnanfirst 07:32 ,2013 شباط 17

أكيد عم تمزح عمر ما هيك؟

Missing lqu7 09:01 ,2013 شباط 17

Hariri to Nasrallah: Protectors of Rafik Hariri's Assassins Mustn’t Discuss His History.

Nasrallah to Hariri: Those who can't speak musn't discuss anything.
LOL