الجيش الحر: لا نريد الإشتباك مع حزب الله لكن سنرد على أي اعتداء علينا

Read this story in English W460

أعلن الجيش "السوري الحر" المنشق عن النظام أنه لا يريد الإشتباك مع حزب الله في المنطقة الحدودية مع لبنان ولكن سيرد على "كل اعتداء" عليه من الحزب.

وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش الحر اللواء سليم ادريس لقناة "المستقبل" المساء الأربعاء "ستشاهدون دليلا حسيا على قصف حزب الله من لبنان لمواقع الجيش الحر".

واتهم الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم الاربعاء مقاتلي المعارضة السورية بالهجوم على قرى حدودية مع لبنان تقطنها غالبية شيعية مشددا على ضرورة "الدفاع عن النفس" وقائلا أن هذا الأمر مسموح في الشرع الإسلامي.

وتابع ادريس "طلبت شخصيا من رئيس الجمهورية اللبنانية (ميشال سليمان) التدخل لمنع حزب الله من قصفنا ونحن لا نريد مشكلة مع حزب الله ونحن نخوض حربا ضد نظام مجرم تدعمه إيران وروسيا".

وإذ أكد احترامه للشعب اللبناني وعدم التدخل مستقبلا في سياسته "من قبل من سيحكم سوريا" قال "لا نريد منكم إلا أن تبقوا على الحياد إذا كنتم لا تريدون المساعدة" للثوار.

أردف "وجهنا الأوامر إلى المقاتلين في جبهة القصير إلى ضبط النفس كي لا نقع في مواجهة حزب الله ولكن إذا وقع أي اعتداء علينا من الأراضي اللبنانية نحن مضطرون للرد بكل ما لدينا من إمكانيات مع محبتي الخالصة للشعب اللبناني لكل فئاته".

من جهة أشار إلى ان "الفصيل الذي يدعي انتماءه للجيش الحر هو المسؤول عن خطف هؤلاء اللبنانيين وهو لا ينتمي للجيش السوري الحر ولا يعمل تحت امرة رئاسة الأركان".

إلى ذلك أكد اللواء ادريس أنه يتكلم من داخل الأراضي السورية وليس من تركيا فـ"نحن لسنا تحت امرة أحد ولا نتلقى أوامرنا من أحد" على حد تعبيره.

وكان قد هدد في العشرين من الشهر الجاري بقصف مواقع لحزب الله داخل الاراضي اللبنانية، ردا على ارسال الحزب "مقاتلين للقتال مع نظام بشار الاسد"، و"قصف القرى السورية" من لبنان كما قال.

مصدرنهارنت
التعليقات 6
Thumb KiLLeR_313_InStiNcT 23:24 ,2013 شباط 27

LOL @ IF ATTACKED! You Are Just Another Brainwashed Zombie Puppet. Go Kill Yourself Already, You Will Never Win A War Against The Almighty God!

Thumb primesuspect 02:35 ,2013 شباط 28

hola phoenix,

you should not say such things because Bashar's ongoing war caused 7O.OOO+ deaths. It isn't a fight of sunni versus shia or any other thing like that. It's just that the dictatorship's end has come. should Hizballa surrender its weapon to the army, I will put myself in harm's way to protect shia's with my flesh and blood to prevent "salafists" as you call them from killing them. Remember that conflict in lebanon isn't against shias, it never was. It's about illegitimate weapons that have and can again be used against anyone that disagrees with them. We need justice, the assassins that killed to so many fine and promising politicians to be tried.... then we can all live in peace together.

Missing maroun 03:02 ,2013 شباط 28

phoenix i agree with you on most parts ...but ask yourself the question will the hizb fight on your side if attacked by the syrian regime

Thumb AngryLeb 07:52 ,2013 شباط 28

Hizbollah must be neutral in this conflict, I guess we don't need more problems in Lebanon, W yalei fina kafina,,,,,,,

Thumb kanaandian 08:36 ,2013 شباط 28

Jihadist Syrians stay in Syria or go back to your Arabian desert.

Missing ssnp4ever 09:32 ,2013 شباط 28

We all know how strong are the LF ( NOT)