تقارير: الامارات تحذّر رعاياها مجدداً من التوجه الى لبنان

Read this story in English W460

حذرت دولة الامارات العربية المتحدة، مجدداً، رعاياها، من التوجه الى لبنان في ظل الاوضاع الداخلية المتزعزعة في الآونة الاخيرة، وفق ما كشفت صحيفة "الاخبار"، الخميس.

واضافت الصحيفة، ان الامارات، طلبت من رعاياها الذين يرغبون بزيارة لبنان، تعبئة استمارة يؤكدون فيها أن زيارتهم لهذا البلد هي على مسؤوليتهم الخاصة.

يُشار الى هذا التحذير، سبقه تنبيهات عدة من قبل دولة الامارات، فضلاً عن دول الكويت وقطر والسعودية والبحرين، وذلك، تخوّفاً من الوضع الامني، الذي يشهده لبنان، بما فيها عمليات الخطف مقابل فدية، التي طالت مواطنين عرب.

كما ان الظهور المسلح والاشتباكات التي شهدته مختلف المناطق في لبنان، كانا ضمن المخاوف العربية.

وقد اضيف على هذه المخاوف، الازمة السورية التي تلقي بظلالها على لبنان، وسط انقسامه ما بين فريقي 8 آذار، القريب من النظام السوري، و14 آذار الداعم للثورة السورية، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات بدعم وتمويل وتسليح الطرف الذي يؤيده في سوريا.

كما ان دول مجلس التعاون الخليجي، كانت قد عبّرت، بعد لقائها رئيس الجمهورية ميشال سليمان "عن قلق بالغ من عدم الالتزام الكامل بإعلان بعبدا وسياسة النأي بالنفس"، التي يتبعها لبنان منذ بدء الازمة السورية في آذار 2011.

واعلن المجلس، عن تطلّعه الى "الالتزام قولاً وفعلاً بموقف النأي بالنفس وتفادي كل ما من شأنه تعريض امن لبنان واستقراره للخطر، او يؤثر على مصالح شعبه وسلامته".

التعليقات 3
Thumb dandoun 08:07 ,2013 آذار 07

3ade wlooo..nothing new ...3ama yalla there goes the summer..and there goes the economy..and the govt , takes more loans...and travel all over the world..while the people suffer to eat and have light ...BS

Missing chouf4ever 11:21 ,2013 آذار 07

Very bad for the country ..

Missing biglebanese 11:32 ,2013 آذار 07

You are right Politicians in Lebanon only care about one thing $