المعارضة السورية تجتمع في اسطنبول الاسبوع المقبل لمناقشة تشكيل حكومة موقتة

Read this story in English W460

اعلن قياديان في المعارضة السورية الخميس ان هذه المعارضة ستعقد اجتماعا الاسبوع المقبل في اسطنبول للبحث في تشكيل حكومة موقتة.

وكانت الجامعة العربية دعت الاربعاء المعارضة الى تشكيل "هيئة تنفيذية" للتمكن من شغل مقعد سوريا في الجامعة العربية بعدما كانت علقت عضوية النظام السوري برئاسة بشار الاسد منذ تشرين الثاني 2011.

وقال وليد البني المتحدث باسم الائتلاف السوري المعارض لوكالة فرانس برس ان "مسألة تشكيل الحكومة واختيار رئيس لها هما اضافة الى مواضيع اخرى على جدول اعمال الاجتماع" الذي سيعقد الثلاثاء في اسطنبول، موضحا في الوقت نفسه انه ليس من الضروري ان يسفر الاجتماع عن اختيار رئيس للحكومة.

من جهته قال الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون "لا شيء محسوما بعد والامر سيطرح على النقاش".

وكان من المفروض تسمية رئيس للحكومة في الثاني من شباط الماضي على ان يكلف ادارة الاراضي التي خرجت عن سيطرة النظام السوري، الا ان الاجتماع ارجىء اثر ضغوط من الولايات المتحدة وروسيا اللتين تفضلان قيام حكومة موقتة تكون منبثقة من حوار بين النظام السوري والمعارضة.

وكانت الجامعة العربية دعت الاربعاء المعارضة السورية الى تشكيل "هيئة تنفيذية" تشغل مقعد سوريا وتشارك في القمة العربية المقررة في الدوحة في السادس والعشرين والسابع والعشرين من اذار.

وقررت الجامعة العربية في تشرين الثاني 2011 تعليق عضوية سوريا حتى موافقة نظام الاسد على تطبيق خطة عربية تنهي اعمال العنف في البلاد.

وبعد نحو سنة اعترفت الجامعة العربية بالائتلاف الوطني السوري المعارض برئاسة احمد معاذ الخطيب "ممثلا شرعيا للشعب السوري".

واوقع النزاع في سوريا منذ اندلاعه قبل نحو سنتين اكثر من 70 الف قتيل واجبر نحو مليون شخص على اللجوء الى خارج البلاد.

التعليقات 1
Missing abraham 21:35 ,2013 آذار 07

don't forget to include Alqeada and Al nusra people in your govermant