منصور: المخطوفون اللبنانيون ليسوا ضمن الرهائن الذين قتلوا في نيجيريا

Read this story in English W460

أكد وزير الخارجية عدنان منصور أن الصور التي نشرت على الانترنت عن قتلى بيد إسلاميين في نيجيريا ليس فيها احد من اللبنانيين.

وقال منصور في حديث إلى قناة الـ"LBCI" بعد ظهر الإثنين "ان الخاطفين تعمدوا فرز المخطوفين السبعة الى مجموعتين,واللبنانيين والسوريين كانوا في مجموعة منفصلة عن الاجانب الثلاثة ,الامر الذي يشير الى انهم ما زالوا على قيد الحياة".

واجرى منصور اتصالا بالقائم بالاعمال في ابوجا وسيم ابراهيم الذي لفت الى ان اي خبر لم يصدر عن السلطات النيجيرية بمقتل المخطوفين وان اي عملية عسكرية لم تحصل ولم يحصل اي اطلاق نارفي مكان وجود الخاطفين، الامر الذي يبشر ببوادر ايجابية قد تظهر عن مصير اللبنانيين.

كذلك أفادت مصادر للـ"MTV" أن "الصور التي عُرضت لرهائن في نيجيريا لا تتضمن قتلى لبنانيين والاتصالات مستمرة لتحديد مكان الخاطفين".

من جهته تابع رئيس الجمهورية ميشال سليمان مع منصور الموضوع والمساعي والاتصالات الجارية من اجل الافراج عن المخطوفين.

وكان قد عرض شريط فيديو على الانترنت جثثا يعتقد انها لعدد من الرهائن الاجانب السبعة الذين اعلنت جماعة الانصار الاسلامية انها خطفتهم واعدمتهم في نيجيريا.

والاحد رجحت السلطات الايطالية والبريطانية واليونانية مقتل الرهائن السبعة وذلك بعد اعلان جماعة الانصار تصفيتهم في خبر نقله السبت موقع سايت الاميركي لرصد المواقع الاسلامية.

وفي 16 شباط، خطف لبنانيان وسوريان ويوناني وايطالي وبريطاني يعملون لحساب شركة "ستراكو" اللبنانية للمقاولات في ورشة بشمال نيجيريا.

التعليقات 0