شربل: الامارات والسعودية حريصتان على "العلاقة التاريخية" مع لبنان

Read this story in English W460

نقل وزير الداخلية مروان شربل، عن مسؤولين خليجيين، طمأنتهم لاوضاع الجالية اللبنانية، والحرص على العلاقات "التاريخية المميزة بين هذه البلدان".

وخلال لقائه وفدا من رجال الاعمال اللبنانيين في الرياض، الجمعة، اكد انه بحث مع وزير الداخلية السعودي الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الامارات العربية المتحدة الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، في أوضاع الجالية اللبنانية "المرتبطة بوجود أخوي عربي في بلديهما".

ونقل عن المسؤولين تأكيد "المملكة والامارات على العلاقات التاريخية المميزة مع لبنان، وحرصهما على وجود الجالية اللبنانية في بلديهما والتي تتمتع بتقدير ومحبة كبيرة وترحيبهما الدائم بها".

كما اكد شربل على أن "الوجدان اللبناني لن ينسى أبدا دور السعودية والامارات وغيرهما من الاشقاء العرب على صعيد دعم لبنان ووحدته واستقراره ومساندته الدائمة لتجاوز المحن الصعبة".

يُشار الى ان لبنان المنقسم ما بين فريقي 8 آذار، القريب من النظام السوري، و14 آذار الداعم للثورة السورية، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات بدعم وتمويل وتسليح الطرف الذي يؤيده في سوريا.

يُشار الى ان وزير الخارجية عدنان منصور دعا وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم الاربعاء في القاهرة، الى "فك تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية"، ما أدى الى سيل من التعليقات السياسية في الداخل اللبناني، بدأها، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مشدداً على التزام لبنان بسياسة النأي بالنفس.

فضلاً عن رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي شدد على ان "اي موقف او اقتراح من قبل المسؤولين والوزراء يجب ان يعكس سياسة النأي بالنفس".

ومن المقرر ان يعود شربل السبت من السعودية، بعد زيارة بدأها الاثنين، للمشاركة في أعمال الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الذين انعقد في الرياض، توجها بسلسلة لقاءات واتصالات مع عدد من الوزراء والمسؤولين تتصل باوضاع الجالية اللبنانية في دول الخليج وبخاصة في السعودية.

التعليقات 2
Default-user-icon 12erMahdi (ضيف) 14:01 ,2013 آذار 15

You see there's the reason for Aoun's reversal on Bashrain, Hassin was ordered by the Iranian to release his dogs on Bahrain and they all did in unison including the oldest one Aoun. Then Al Manure hit the fan and Aoun got all kind of crap from Aounist living and working in the gulf. Unlike Hassin's sheeple and future "Jihadist martyrs" who make a living mugging, robbing, kidnapping, steeling cars and making and dealing drugs Aoun's sheeple actually work for a living and they need that regular "petrodollar wahhabi" payday. Also unlike Hassin's sheeple who actually prefer to live in a filthy cesspool, wear that sexy white tie-less white 120% polyester shirt soon to turn off white, wash once a year just to keep that old Iranian Revolutionary guards smell, Aoun's sheeple wash regularly, wear "western imperialist, Zionist, colonialist" brand names, yeah you won't find a "designer" Ali Cardin or Hussein Hajj Laurent in they wardrobe nor any Iranian made Ruknabadilex watches on their wrists.

Thumb mckinl 15:19 ,2013 آذار 15

Nice Press Release ...

Too bad anyone who believes the Saudis sooner or later finds their throats cut ... Ask the US about who really did 9/11.