السجن المؤبد لأميركي من اصل لبناني بتهمة قتل اميركيين

Read this story in English W460

حكمت محكمة دائرة نيويورك، الثلاثاء، بالسجن المؤبد على رجل اميركي من اصل لبناني بتهمة الضلوع في مخطط لقتل الاميركيين، وفق ما نقلت "روسيا اليوم".

ولفتت الوكالة الى ان المحكمة، قضت بالسجن المؤبد على وديع الحاج السكرتير الخاص السابق لأسامة بن لادن بعد اتهامه بالضلوع في مخطط لقتل أمريكيين.

واشارت الى ان الحاج هو مواطن أمريكي من أصل لبناني وكان ضمن 4 أعضاء في تنظيم القاعدة أدينوا في عام 2001 بتهمة تدبير التفجيرات التي استهدفت سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا في آب عام 1998، الامر الذي أسفر عن مقتل أكثر من مئتي شخص.

واذ نقلت "روسيا اليوم" انه تم الحكم على جميع المتهمين بالسجن المؤبد، افادت تن محكمة استئناف نيويورك قبلت طلب الاستئناف المقدم من طرف الدفاع وقضت في عام 2008 بإعادة محاكمة المتهمين.

كما نقلت تصريح لقاضي محكمة دائرة نيويورك، لويس كابلان، بعد إصدار الحكم الثاني بالسجن المؤبد على الحاج حيث قال ان المتهم "لم يظهر الندم على ما فعله"، واصفا إياه بأنه "إرهابي ملتزم".

وبموجب الحكم الجديد سيكون على الحاج دفع تعويضات قيمتها 33.8 مليون دولار، يعود قسم منها لذوي الضحايا. واعتبر الحاج البالغ من العمر 52 عاما، إدانته بأنها ظلم، متهما القضاء بالانحياز ضده.

التعليقات 3
Thumb kanaandian 09:22 ,2013 نيسان 24

Interesting fact: Wadih al Hajje was formerly a Maronite from Saida who converted to Islam under social pressure while attending school in Kuwait :D

Thumb geha 10:15 ,2013 نيسان 24

those who want to play with fire will end up burnt.
he chose this path, he deserves the sentence.

Missing altigar 14:03 ,2013 نيسان 24

he is innocent.
you people clearly just hate islam.