منصور يؤكد ألا تقدم ملموس حتى اللحظة في موضوع المخطوفين: الأمور تدور حول نفسها

Read this story in English W460

أشار وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور الى أن "الأمور تدور حول نفسها في موضوع اللبنانيين المخطوفين في أعزاز"، مردفاً أنه "ليس هناك من تقدم إزاء هذا الموضوع".

وكان منصور قد نفى صباح الثلاثاء عبر حديث لإذاعة "صوت لبنان" (93.3) عن "وجود اي تقدم ملموس حتى اللحظة في موضوع المخطوفين"، مشيرا الى ان "الامور لا تزال تدور حول نفسها".

وأكد انه "سيلتقي ذوي المخطوفين للاستماع اليهم وتحديد ما يمكن القيام به في هذه القضية".

وفي هذا السياق، أفادت معلومات صحافية عن "ارجاء اجتماع وزير الخارجية عدنان منصور مع اهالي مخطوفي اعزاز".

وكان أهالي المخطوفين اللبنانيين بأعزاز اعتصموا الثلاثاء أمام المركز الثقافي التركي في رياض الصلح في بيروت.

يشار الى أن وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل اطلع الإثنين على لائحة اسماء النسوة التي اصطحبها معه المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، اثر زيارة له الى تركيا وبلغ عددهن 371 امرأة.

وقال بيان صادر عن مكتب شربل بعد ظهر الإثنين أنه "سيباشر اللواء ابراهيم اتصالاته بالجانب السوري الرسمي لمبادلتهن بالمخطوفين اللبنانيين باعزاز" .

وكان قد اعتبر شربل ان الشريط الذي بثّ للمخطوفين اللبنانيين التسعة في اعزاز السورية، "بادرة ايجابية"، وانه طمأن الاهالي.

وفي هذا السياق، أكد السفير التركي في لبنان عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن "مساعي تركيا ما زالت قائمة لحل قضية المخطوفين اللبنانيين في أعزاز".

يُذكر انه خلال نهاية الاسبوع الفائت، بُثّ شريط مصور يظهر جميع المخطوفين، يؤكدون انهم "بصحة جيدة"، وانهم يدعمون الثوار في مطالبهم، داعين الى العمل على الافراج عن المعتقلات السوريات. كما يُشار الى ان الشريط صوّر في اواخر نيسان الفائت.

ويُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهم في 22 ايار 2012 مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومذ ذلك الحين يعتصم أهالي المخطوفين امام خطوط الطيران التركية والسفارات وبالاخص التركية والقطرية، فضلاً عن قطع عدد من الطرق، مطالبين بالعمل على اعادة اهلهم من سوريا، فضلاً عن منع عدد من العمال السوريين من مزاولة عملهم في عدد من المناطق اللبنانية.

التعليقات 0