هولاند يدعو المعارضة السورية الى السيطرة على المناطق التي بيد المتطرفين الاسلاميين

Read this story in English W460

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الاحد المعارضة السورية الى السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها مجموعات اسلامية متطرفة والى ازاحة هذه المجموعات.

وقال هولاند في مؤتمر صحافي بنهاية زيارته الى قطر "على المعارضة (السورية) ان تستعيد السيطرة على هذه المناطق وهذه المجموعات (المتطرفة) من اجل ازاحتها".

واعتبر هولاند ان هذه المناطق وقعت في "ايدي متطرفين لانه لم يكن هناك اي جهة اخرى، وقد اغتنم هؤلاء الفرصة".

واكد ان طرد هذه المجموعات من المناطق التي تسيطر عليها "في مصلحة المعارضة وفي مصلحة سوريا".

وقال ان وجود "مجموعات متطرفة يمكن ان تستفيد من الفوضى"، سيستخدمه الرئيس السوري بشار الاسد "للاستمرار في القتل".

وتاتي هذه التصريحات غداة توافق الدول الاساسية الداعمة للمعارضة، ومن بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، في الدوحة على زيادة الدعم العسكري والسياسي للمعارضة السورية من اجل تحقيق توازن على ارض المعركة مع النظام السوري والدفع نحو حل سياسي تفاوضي.

واكد هولاند ان فرنسا تريد مساعدة المعارضة عسكريا، الا انه لتقديم هذه الاسلحة لديها شروط كما ان ذلك يتم الاتفاق عليه بين الدول الاوروبية ومع الاميركيين.

وقال في هذا السياق "لا يمكننا ان نقدم اسلحة يمكن ان تستخدمها مجموعات ضد مصالح سوريا الديموقراطية او ضدنا".

واكد ان "القرار هو ان تتم ممارسة ضغط عسكري" معتبرا انه "ان لم يكن هناك ضغط عسكري، فعلي الارض الامور ستذهب لصالح بشار الاسد من جهة والعناصر الاكثر تطرفا من جهة اخرى".

التعليقات 1
Default-user-icon Gertrush Biskandyo (ضيف) 08:59 ,2013 حزيران 24

I, as an honest representative of the "Syria opposition" do clarify "extremist ties" by saying that with or without their massive involvement there is every chance that the "ASSad" regime will fall according to the weekly predictions of the Lebanese and Arab NostraDamsels. It's only a matter of weeks, I swear on GabbyMarch14's honor! After all, the arms that we need shall once again fall into the hands of the "ASSad" regime and "Hizbushaitan" of wilayat al faqih evil doers and forces of satan losers. allahou BOOM akbar. We (i.e. the Sannis, aka the lunatic blood-thirsty cannibals) shall prevail, OBVIOUSLY.