الامم المتحدة: لدعم الجيش ومؤسسات الدولة في لبنان

Read this story in English W460

أعلنت الامم المتحدة الثلاثاء، أن النزاع في سوريا يؤثر على لبنان، داعية الى دعم الجيش ومؤسسات الدولة.

واكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومبعوث المنظمة الدولية للسلام في سوريا الاخضر الابراهيمي دعمهما لرئيس الجمهورية ميشال سليمان ومؤسسات الدولة الرئيسية مع تأثر البلاد بالنزاع في سوريا المجاورة.

وقال الابراهيمي الثلاثاء في جنيف، أن الاشتباكات بين الجيش اللبناني وانصار الشيخ احمد الاسير في مدينة صيدا "تذكر بقوة بمخاطر امتداد النزاع في سوريا الى ما وراء الحدود".

واسفرت الاشتباكات عن مقتل 17 جنديا، في اخطر مواجهات يخوضها الجيش منذ العام 2007، تاريخ المعركة مع تنظيم فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في الشمال والتي استمرت ثلاثة اشهر.

وقال نائب المتحدث باسم الامم المتحدة ادواردو ديل بوي، أن "لبنان بلد لديه توازن قوى داخله، وتاثيرات النزاع السوري حاليا لها نوع من التاثير الواضح هناك".

وفي بيان الثلاثاء طالب بان كي مون "اللبنانيين جميعا بان يحترموا بالكامل سلطة الدولة ومؤسساتها" ولا سيما الجيش اللبناني.

وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم بان كي مون ان الامين العام يعتبر ان دور القوات المسلحة اللبنانية "اساسي في حماية كل اللبنانيين" ويدين الاعتداء الذي استهدف الجنود اللبنانيين.

واضاف ان "المجتمع الدولي يبقى موحدا في دعمه سيادة لبنان وامنه واستقراره".

وفي بيان الاثنين اعرب بان كي مون عن "قلقه البالغ" بشان الاشتباكات في صيدا.

وقال انه يذكر "جميع الاطراف المعنية في لبنان بمسؤوليتها لتجنب النزاع والالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش من اجل الحفاظ على وحدة لبنان الوطنية".

التعليقات 2
Thumb benzona 21:34 ,2013 حزيران 25

2 years have passed, the UN just woke up. Send your boys armed to the teeth in Lebanon and Syria. Protect the civilians from the butchers hiding in presidential palaces and sewers.

Missing VINCENT 03:15 ,2013 حزيران 26

The U.N. should shield and protect Lebanon from the Syrian conflict in any way shape or form, but not a good idea to get involved in the Syrian conflict. They already know this and would not make similar mistakes as previous U.S. President.