متحدث باسم اردوغان: موعد الزيارة الى غزة لم يتحدد بعد

Read this story in English W460

اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء التركي لوكالة فرانس برس ان رجب طيب اردوغان يعتزم زيارة قطاع غزة لكن هذه الزيارة لن تتم في 5 تموز/يوليو كما اعلن مسؤول كبير في حركة حماس في وقت سابق الخميس.

وقال لطف الله غوكتاس "هذا الموعد غير صحيح. لدى رئيس الوزراء التركي برنامج مقرر في تركيا في ذلك التاريخ".

واضاف المسؤول التركي نفسه ان الزيارة ستتم لكن موعدها لم يتحدد بعد.

وردا على سؤال الاثنين في انقرة حول موعد هذه الزيارة، قال اردوغان انها يمكن ان تتم في "اي وقت".

وكان الامين العام لمجلس الوزراء في حكومة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة عبد السلام صيام اعلن في وقت سابق ان اردوغان سيزور غزة الاسبوع المقبل.

وقال صيام لصحيفة فلسطين التي تصدر في قطاع غزة "زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ستجري في الخامس من تموز/يوليو".

واردوغان المدافع عن حماس والقضية الفلسطينية عموما اعلن انه يريد زيارة غزة هذا الصيف، وهي زيارة كانت مرتقبة اساسا في نهاية ايار/مايو رغم طلب من وزير الخارجية الاميركي جون كيري بارجائها.

ومشروع هذه الزيارة اثار استياء الرئيس الفلسطيني محمود عباس واحراجا للولايات المتحدة التي جعلت من المصالحة التركية الاسرائيلية احدى اولوياتها في اطار مساعيها لاستئناف عملية السلام المعطلة بين اسرائيل والفلسطينيين.

التعليقات 2
Thumb mckinl 12:41 ,2013 حزيران 27

A huge development looks to be unfolding. Erdogan wouldn't be making such a visit without good reason and this story may be the answer:

Israel PM Ready for 'Painful' Settlement Evacuations

http://www.naharnet.com/stories/en/88444-israel-pm-ready-for-painful-settlement-evacuations

Missing phillipo 15:55 ,2013 حزيران 27

Sorry old chap, but..........What Settlement Evacuations can there be as Israel left the Gaza Strip 8 years ago.
If Erdogan was really interested in being a player in the Middle East conflict, he would be going to Ramallah to visit Abu Mazen and Jerusalem to visit Bibi, but he prefers to continue being the trouble maker and annoy all sides by going to visit his terrorist ally, Haniah in Gaza.