وزير الخارجية المصري:مصر ستعيد تقييم العلاقات مع دمشق

Read this story in English W460

اعلن وزير الخارجية المصري الجديد نبيل فهمي السبت ان بلاده ستعيد تقييم العلاقات مع سوريا التي تدهورت العلاقات معها مع غلق السفارات في ظل حكم الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي مؤكدا انه "لا نية للجهاد في سوريا".

وقال في مؤتمر صحافي "نحن نؤيد الثورة السورية وحق الشعب السوري في نظام ديموقراطي ، وكان حصل خفض للعلاقات بين البلدين (..) كل شيء سيتم تقييمه ولا اعني انه سيحصل تغيير او عدم تغيير"، موضحا ان "ما استطيع قوله من الان انه لا نية للجهاد في سوريا وهذا رد على المواقف السابقة" في عهد مرسي.

واضاف ان "الحل السياسي هو الحل الافضل لانه الوحيد الذي يحافظ على السيادة السورية والكيان السوري (..) سنسنعى للحل السياسي وتمكين الاطراف السورية من التواصل معنا".

وكان الرئيس المصري محمد مرسي الذي ازاحه الجيش عن السلطة، اعلن منتصف حزيران قطع العلاقات تماما مع النظام السوري"، مؤكدا ان بلاده بدأت اتصالات مع دول عربية واسلامية "لعقد قمة طارئة لنصرة" الشعب السوري.

التعليقات 2
Missing lebcan 16:30 ,2013 تموز 20

Assad Murdered Demonstrators... his family tortured lebanon for many years... Assad is finished... if he stays in power its because hell froze!

Thumb LebCynic 20:15 ,2013 تموز 20

How funny are the haters of President Bashar Al Assad???? Stop your failed, useless, baseless, ignorant, uneducated stupid predictions of how the President is done..... Time that has past during this was has strengthened and cemented President Al Assad as a great Arabic leader that has stood strong in the face of fanatical extremisim. Syria was great under Al Assad and will be even greater in the future under Al Assad.