محكمة التمييز تدرس طعن برلوسكوني ضد عقوبة السجن في قضية ميدياست

Read this story in English W460

تدرس محكمة التمييز الثلاثاء طعنا تقدم به سيلفيو برلوسكوني ضد عقوبة السجن اربع سنوات الصادرة بحقه ومنعه خمس سنوات من تولي اي منصب رسمي في اطار قضية ميدياست.

وعقوبة السجن اربع سنوات التي صدرت في ايار بتهمة التهرب الضريبي خفضت على الفور الى سنة بموجب عفو لكن مهما كان قرار المحكمة العليا الايطالية لا يتوقع ان يودع برلوسكوني (76 عاما) السجن مبدئيا. وفي ايطاليا لا يسجن الاشخاص الذين تتجاوز اعمارهم السبعين عاما ولا يكون لديهم سجل قضائي، الا اذا ارتكبوا جريمة قتل.

وفي حال تثبيت ادانة التهرب الضريبي، يفضل برلوسكوني دخول السجن على القيام باعمال اجتماعية او الاستفادة من النظام الخاص بالمسنين.

والاحد صرح الكافالييريه لصحيفة ليبيرو "لن اقيم في المنفى ولن اقبل بالقيام باعمال اجتماعية كمجرم يكون بحاجة الى اعادة تأهيل".

وقال "احتفل قريبا بعيد ميلادي ال77 ويحق لي ان اوضع في الاقامة الجبرية. اذا اثبتوا اني مذنب اذا تحملوا هذه المسؤولية فاريد ان ادخل السجن".

ورهان المحاكمة يتعلق بمنعه من ممارسة اي منصب رسمي وهو الذي دخل المعترك السياسي في 1994 وتولى ثلاث مرات منصب رئيس الوزراء وانتخب سيناتورا في شباط.

وهناك عدة خيارات مطروحة الثلاثاء، يمكن للمحكمة ان تصدر حكمها في اليوم نفسه او قبل نهاية الاسبوع كما يمكنها تأجيل مواصلة الجلسة او اصدار قرارها في وقت لاحق.

التعليقات 0