السلطات المصرية تؤكد اغلاق معبر رفح "لاجل غير مسمى"

Read this story in English W460

اكدت السلطات المصرية الخميس اغلاق معبر رفح البري على الحدود الفلسطينية لاجل غير مسمى بسبب الاوضاع الامنية في البلاد، بحسب ما افاد مسؤول امني مصري.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس ان "السلطات المصرية اغلقت المعبر على الحدود بين مصر وقطاع غزة لاجل غير مسمى بسبب الاوضاع الحالية بالبلاد".

واضاف ان "المعبر لم يفتح ابوابه اليوم وتم ابلاغ المسافرين الفلسطينيين باغلاقه" فيما ذكر شهود عيان ان مئات المسافرين احتشدوا على جانبي المعبر.

وكان ماهر ابو صبحة مدير عام الادارة العامة للمعابر في حكومة حماس قال في وقت سابق ان "الجانب المصري أبلغنا رسمياً بإغلاق معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لهذا اليوم".

وجاء اغلاق معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر غداة مقتل 464 شخصا على الاقل لدى تدخل القوات الامنية لفض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في القاهرة، بحسب حصيلة رسمية جديدة.

وكثف الجيش المصري من تواجد دباباته على حدود قطاع غزة في ظل الازمة السياسية في مصر منذ بدء التظاهرات الحاشدة المعارضة لحكم الاخوان المسلمين، الجماعة المقربة من حماس.

التعليقات 1
Missing phillipo 17:15 ,2013 آب 15

"Egyptian authorities have closed the Rafah border crossing with the Gaza Strip "indefinitely"
But the whole world still says that Israel has initiated a blockade of the Gaza Strip. In the meanwhile the Erez crossing between Israel and Gaza is still working.
So who exactly is blockading the Gaza Strip, the Israelis or their fellow Arab Moslem Egyptian "allies"?