الاردن يؤكد وقوفه الى جانب مصر في سعيها لفرض القانون والسعودية تؤكد وقوفها "ضد الارهاب"

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الجمعة، أن بلاده تقف الى جانب مصر في سعيها لفرض القانون، مؤكدا ان اهمية مصر تتطلب من الجميع "الوقوف ضد كل من يحاول العبث بأمنها وامانها".

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" عن جودة قوله، أن "الاردن بقيادة الملك عبد الله الثاني يقف الى جانب مصر الشقيقة في سعيها الجاد نحو فرض سيادة القانون واستعادة عافيتها واعادة الامن والامان والاستقرار لشعبها العريق وتحقيق ارادته في نبذ الارهاب وكل محاولات التدخل في شؤونه الداخلية".

واضاف ان "اهمية مصر المحورية للامة العربية والعالم تتطلب منا جميعا الوقوف ضد كل من يحاول العبث بأمنها وامانها".

واشاد جودة ب "بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الذي اكد فيه ان على المصريين والعرب والمسلمين التصدي لكل من يحاول زعزعة امن مصر وشعبها".

واعلن العاهل السعودي في وقت سابق الجمعة دعم بلاده للسلطات المصرية في مواجهتها "ضد الارهاب"، مؤكدا ان ذلك "حقها الشرعي"، ومحذرا من ان "التدخل" في شؤون مصر الداخلية "يوقد نار الفتنة".

وتأتي هذه التصريحات، فيما أعلنت الحكومة المصرية الجمعة انها تواجه "مخططا ارهابيا من تنظيم الاخوان على مصر"، وذلك في اول تعليق رسمي على المواجهات الدائرة بين انصار جماعة الاخوان المسلمين وقوات الامن المصرية منذ ايام عدة في كل انحاء البلاد.

وتواجه السلطات المصرية ادانة دولية منذ مقتل نحو 600 شخص عندما قامت الشرطة بفض اعتصامين لانصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الاربعاء وما تلى ذلك من اشتباكات استمرت حتى الجمعة.

التعليقات 2
Thumb Senescence 19:57 ,2013 آب 16

"Following Morsi's ouster, Saudi Arabia, the UAE, and Kuwait pledged a combined total of $12 million in aid to support Egypt's faltering economy."

Is Naharnet sure it's not in billions? I know for a fact that KSA has pledged $2billion and Qatar some $1billion and such. $12million is a mere pebble in Egypt's economic mountain.

Missing elmacoburger 22:22 ,2013 آب 16

Saudi hypocrites. What terrorism did mursis supporters do? Protesting? Of course thats terrorism to you but killing innocent people as you and those you back do, thats what exactly if not real terrorism? The quran calls people like you munafiqoun.