ميقاتي خلال لقائه السفير التركي في بيروت: نقوم بكافة الإجراءات لتحرير الطيارين التركيين

Read this story in English W460

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن "لبنان يقوم بكافة الإجراءات لكشف مصير الطيارين التركيين اللذين خطفا على طريق المطار".

وأشار ميقاتي خلال استقباله سفير تركيا لدى لبنان إينان أوزيلديز قبل ظهر الثلاثاء في السرايا، الى" أن الحكومة اللبنانية تقوم بكل الاجراءات المناسبة لكشف مصير الطيارين التركيين اللذين خطفا على طريق المطار".

وشدد "على أهمية بذل السلطات التركية الجهود الاساسية للافراج عن اللبنانيين المختطفين في اعزاز ".

وكانت أشارت صحيفة طالسفير" في عددها الصادر الإثنين، الى أن "قضية المخطوفين كانت محور اتصال مطول مساء الأحد، بين ميقاتي وأوغلو الذي جدد مطالبة بلاده باطلاق سراح الطيارين التركيين"، مضيفة أن "ميقاتي أكد أن الدولة اللبنانية بكل أجهزتها ومؤسساتها الأمنية تقوم بواجباتها لانهاء هذه القضية، وتمنى على أوغلو أن تلعب تركيا دورا أساسيا في المساهمة بالافراج عن لبنانيي أعزاز التسعة".

وخطف طيار تركي ومساعده صباح الجمعة على جسر كوكودي وذلك عقب قطع مجموعة مسلحة طريق باص للركاب كانا موجودين فيه.

وتبنت مجموعة أطلقت على نفسها اسم "زوار الامام الرضا" عملية الخطف، مطالبة بـ"إعادة مخطوفي أعزاز الى ذويهم من أجل تحرير المخطوفين التركيين".

يُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب 2012، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهم في 22 ايار 2012 مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومذ ذلك الحين يعتصم أهالي المخطوفين وقطعون طرق المطار والطريق المؤدي لوزارة الداخلية من أجل معرفة مصير أبنائهم.

التعليقات 0