بعض قياديي الاخوان المسلمين سيغادرون قطر

Read this story in English W460

أعلن قيادي في الاخوان المسلمين في مصر، ان قادة الجماعة المقيمين في المنفى في قطر سيغادرون الدولة الخليجية اثر تعرضها لضغوط كبيرة لوقف الدعم الذي تقدمه لهم.

وقال عمر دراج احد قياديي حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الاخوان، في بيان نشر على صفحته على فيسبوك في ساعة متأخرة مساء الجمعة، ان عددا من رموز الجماعة سيغادرون "حتى نرفع الحرج عن دولة قطر".

واكد مسؤولان من جماعة الاخوان المسلمين في قطر اتصلت بهما وكالة فرانس برس ما جاء في بيان دراج.

حظرت مصر أنشطة الاخوان المسلمين واعتبرتهم "جماعة ارهابية" بعد قيام الجيش بعزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز 2013.

ومنذ ذلك الحين انشأ قياديو الحركة المقيمون في المنفى مقرات في عدة دول منها تركيا حيث يحتمل ان تنتقل اليها القيادة الموجودة في الدوحة.

وقال دراج في بيانه "استجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة والاخوان المسلمين الذين طلب منهم نقل مقر اقامتهم خارج الدولة لهذا الطلب" .

ويعتقد ان محمود حسين الامين العام للاخوان المسلمين المقيم في الدوحة، هو المسؤول الفعلي للجماعة بعد اعتقال الجيش لمعظم القياديين.

وجماعة الاخوان المسلمين مدرجة على اللائحة السوداء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات اللتين سحبتا سفيريهما من الدوحة لاسباب منها دعم الدوحة للجماعة.

ودول الخليج المحافظة تعتبر الاسلام السياسي للاخوان تهديدا لاستقرارها، وينظر الى دعم قطر للاخوان المسلمين واسلاميين آخرين سيسعي لتوسيع نفوذها في المنطقة.

وفي شريط فيديو نشره على موقع يوتيوب ليل الجمعة، قال الداعية المتشدد وجدي غنيم (الصورة) "قررت ان انقل دعوتي خارج قطر الحبيبة حتى لا اسبب اي ضيق او حرج او مشاكل لاخواني الاعزاء في قطر".

واضاف "حتى لا احرجهم قررت ان انقل دعوتي خارج قطر، وارض الله واسعة".

 

التعليقات 1
Default-user-icon bintjbeil (ضيف) 16:25 ,2014 أيلول 13

100% FT and it has a nasty habit of helping the terrorists bee2a to rebuild what the terrorists' incompetent lawou kountou a3lam strategies had destroyed. That you qatar, now go away (: