مهدّد الأطفال الثلاث بالذبح "استهواه المشهد" وأمهم "أعجبها" الفيديو

Read this story in English W460

بعد الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل ووسائل الإعلام الجمعة عن شاب جنوبي يعذب ثلاثة أطفال سوريين عبر التهديد بذبحم، تبين أنه كان يعاقبهم في "مزحة قاتلة"، في حين أن المفاجأة كانت "إعجاب" الأم بالمشهد.

وفي التفاصيل، أعلنت قوى الأمن في بيان السبت أن الجاني "م.ف" من بلدة عبّا الجنوبية اعترف بأنه "كان يراقب الأطفال لحين عودة والدتهم من عملها بحكم الجيرة وبناءً على طلبها".

ويظهر الفيديو الذي نشر الجمعة ثلاثة اطفال مذعورين لا يكفون عن البكاء، في حين يسألهم "م.ف" الذي يحمل سكينا "مين حندبح أول شي (من سنذبح اولا)؟". وطوال الشريط الذي يستمر اكثر من دقيقة ونصف دقيقة، لا يتوقف المصور عن الصراخ على الاطفال الذين لم يكفوا عن البكاء.

في التحقيق قال الشاب الذي يبلغ من العمر 30 عاما أنه جمع الأولاد داخل غرفة مجاورة للفرن الذي يملكه وقام بتهديدهم "بعدما رآهم يحاولون النزول من شرفة منزلهم عبر عامود للهاتف العام"، محاولاً بذلك إخافتهم كي لا يعيدوا الكرّة".

وشرح أنه "قام بالتصوير لأن مشهد بكاء الأطفال استهواه، وذلك بحضور الفتى القاصر م. ت.(لبناني يبلغ من العمر 14 عاما)".

أما المفاجأة، ودائما بحسب بيان قوى الأمن أنه "في لحظات التصوير الأخيرة حضرت الوالدة من عملها وأعجبها المشهد فطلبت إرساله إلى هاتفها".

هذا وأودع م. ف. القضاء المختص بناءً على إشارته "وتُرك كل من القاصر م. ت. لقاء تعهد من والده ووالدة الأطفال لقاء سند إقامة وتعهد بحسن رعاية أطفالها".

يذكر أن هذا الشخص قام بتهديد الاطفال تارة بقطع رؤوسهم، وطورا بقطع ايديهم. وفي نهاية الشريط، يوجه السكين الى أصغرهم ويسأله "انت داعش؟"، في اشارة الى تنظيم "الدولة الاسلامية".

في السياق عينه قال مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" السبت أن التسجيل كان عبارة عن "مزحة قاتلة"، ولم يكن تهديدا جديا.

وفي حين اكد المصدر ان الشريط "حادث معزول"، اعتبر انه يظهر الآثار المتزايدة للنزاع المستمر في سوريا منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

ودعا المصدر الامني الى "التحلي بالوعي" على رغم ما يظهره الشريط من "تأثير للأزمة السورية" على لبنان. اضاف "الناس يتأثرون بصور قطع الرؤوس، والبعض يحاول تقليد هذا الامر. مساكين هؤلاء الاطفال، كانوا مرعوبين".

وكانت قد اوقفت قوى الأمن في تموز قريبي الطفل حسين عباس الطفيلي ظهر في شريط مصور وهو يقوم بضرب طفل سوري بتحريض من اشخاص اكبر منه سنا.

التعليقات 10
Thumb _mowaten_ 18:33 ,2014 أيلول 13

that guy is an idiot.

Thumb lubnani.masi7i 20:22 ,2014 أيلول 13

no he is a terrorist

Missing madhatter 18:40 ,2014 أيلول 13

The knife man M. F. .. yep sounds about right.

Missing mohammad_ca 18:50 ,2014 أيلول 13

That's what happens when you are raised amidst violence and hate in hixbollaat areas...

Missing helicopter 19:00 ,2014 أيلول 13

mohammad,ca.
To be fair I must add to your comment IS/NUSRA/Aeda areas
This video is one illustration why children grow up to be lunatics in our Middle East. Child Protective Services should take away the children and have this man and the mother jailed. These children will be scarred for life.

Default-user-icon Guest (ضيف) 19:53 ,2014 أيلول 13

Child protective Services? Where do you think this horrible act took place? California? Or Switzerland ? This took place in our retarded, backward, sick, brutal Middle East baby!

Thumb _mowaten_ 21:56 ,2014 أيلول 13

wondering why naharnet tolerates this sectarian incitement.

Missing zakariah 22:52 ,2014 أيلول 13

I honestly and sincerely, think Naharnet should shut down the comment ability.

We should be ashamed of ourselves for such exchanges. Every time I look at the comments after reading a piece of news, I bitterly regret it.

I rarely find any debates... all I find is hatred and jumping on any opportunity to insult the other group, or sect or party...

C'mon guys!

Default-user-icon antoinette joubert (ضيف) 11:34 ,2014 أيلول 14

How evil can you get???

Default-user-icon Joan (ضيف) 20:56 ,2014 أيلول 15

He will burn in hell for all eternity unless God saves Him...pray for Him and all tormented souls to turn to Jesus.