حماس تعتبر أن خطاب اوباما يعكس "الانحياز الاميركي" لصالح اسرائيل

Read this story in English W460

رأت حركة حماس اليوم الخميس أن خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما في الامم المتحدة "يعكس حالة الانحياز الاميركي الكامل لصالح الاحتلال الاسرائيلي".

وأشار سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة "فرانس برس" الى أن "خطاب اوباما يعكس حالة الانحياز الاميركي الكامل لصالح الاحتلال وهو ما يؤكد خطأ استمرار الرهان الفلسطيني والعربي على الدور الاميركي".

وأضاف: "لذلك نحن ندعو الى اعتماد استراتيجية وطنية فلسطينية قائمة على الاعتماد على الذات وعلى العمق العربي والاسلامي في ظل هذا الصلف الاميركي والاسرائيلي".

ودعا "الشعوب العربية والاسلامية الى ممارسة الضغط على حكامها لتقليص الدور الاميركي في المنطقة في ظل العداء للمصالح العربية والفلسطينية والدعم المطلق للاحتلال الاسرائيلي".

وكان أوباما أعلن الاربعاء في خطابه أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك أن لا مجال "لطريق مختصرة" لانهاء النزاع بين الفلسطينيين والاسرائيليين، في اشارة الى المسعى الفلسطيني لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية.

وقال اوباما "قبل عام أعربت من على هذا المنبر عن الامل بقيام فلسطين مستقلة. كنت وما زلت أؤمن بهذا الامر اليوم بان الفلسطينيين يستحقون الحصول على دولة لهم. الا انني قلت ايضا ان السلام الفعلي لا يمكن الوصول اليه الا بين الاسرائيليين والفلسطينيين أنفسهم".

التعليقات 3
Default-user-icon BDIA (ضيف) 16:02 ,2011 أيلول 22

What did you expect Obama to offer?....Am not suprized...since elections of 2012 are just around the corner. We all know that AIPAC makes the decsions in Washington..Need I tell you more?

Default-user-icon pong lenis (ضيف) 17:29 ,2011 أيلول 22

Bias towards Israel? the speech sounds like it was written by Bibi himself... How Obummer would sink so low as to become the mouthpiece of AIPAC and the rest of the pro-Israeli lobby is beyond any comprehension!

Default-user-icon khalilah Sabra (ضيف) 06:23 ,2011 أيلول 24

Peace will not come through statements and resolutions at the United Nations," Obama said. This may be true, but it has yet to be tried and tested. What we do know is that peace has not come through the diplomatic wrangling of the United States. The current president of the United States would rather continue the myth of progress initiated by those who sat in the White House before him, a myth that includes a sense of self-awarded respite from concern for those who are in lethal trouble on the part of those who aren’t.
Khalilah Sabra
MAS immigrant Justice Center