البنتاغون سيرسل 400 عسكري لتدريب المعارضة السورية المعتدلة

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية الجمعة ان واشنطن سترسل اكثر من 400 عسكري لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة في معسكرات في السعودية وتركيا وقطر.

وقالت الكابتن البحري اليسا سميث احد المتحدثين باسم الوزارة ان "السعودية وقطر وتركيا وافقت على استقبال معسكرات تدريب"، مشيرة الى ان الولايات المتحدة تنوي "ارسال 400 مدرب تقريبا" وموظفين للدعم لكن هذا الرقم قد يتغير تبعا للحاجة. واضافت "نامل البدء في التدريب مطلع الربيع".

وتجرى مناقشة تدريب وتجهيز المعارضة السورية المعتدلة منذ اشهر طويلة بين الولايات المتحدة والدول الحليفة في المنطقة.

وقال عدد من المصادر ان الهدف هو تدريب حوالى خمسة الاف سوري سنويا اعتبارا من اواخر اذار المقبل.

وذكرت وزارة الدفاع الاميركية ان هدف برنامج التدريب هو "اعطاء المعارضة السورية وسائل الدفاع عن الشعب السوري: بسط الاستقرار في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وتسهيل ابرام اتفاق تفاوضي من اجل تسوية النزاع في سوريا والسماح (للمعارضين المدربين) شن الهجوم" على تنظيم الدولة الاسلامية.

وقد وافق الكونغرس الاميركي الشهر الماضي على تمويل برنامج تدريب وتجهيز القوات العراقية والمعارضة السورية المعتدلة.

وكان سوريون معتدلون وبرلمانيون اميركيون اتهموا الرئيس اوباما بالمماطلة في تقديم دعم للمعارضة السورية.

واحدى المشاكل التي تواجهها الادارة الاميركية هي تحديد من هم الناشطون الذين يمكن ان يستفيدوا من التدريب والتحقق من انهم لا يقيمون صلات مع الدولة الاسلامية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الجمعة "حددنا عددا كبيرا من المجموعات التي يمكن" ان تشارك في البرنامج "ونواصل تقييم الوضع".

وسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) ان طبقت برنامجا محدودا لتدريب معارضين سوريين.

التعليقات 4
Missing ArabDemocrat.com 20:28 ,2015 كانون الثاني 16

Yet another 'too little too late' program by US toward Syria. What they need to do is train 5000 a month.

Missing ArabDemocrat.com 00:35 ,2015 كانون الثاني 17

The time to have done something was when the FSA was the strongest rebel group. Now that the FSA has been decimated by the regime, ISIL, Nusra, what will 5000 trainee a year be able to do? May be direct US bombers to ISIL targets but they will not be able to change the balance on the ground vis the regime. Only a massive undertaking will change the balance on the ground. Otherwise, all they are doing is assuring a continuance of the civil war.

Thumb Mystic 08:16 ,2015 كانون الثاني 17

Moderate opposition, are there any of those existing? I doubt it, the Syrian war is lost, and the Americans knows it well, they will train a new handful of takfiris, so the US can always have a foothold in Syria.

No other reason.

Missing humble 00:09 ,2015 كانون الثاني 17

While the CIA is planning something opposite as usual...