الحريري لمارين لوبان: المسلمون أول ضحايا الإرهاب والخلط بينهما خطأ طائش

Read this story in English W460

التقى رئيس الحكومة سعد الحريري ظهر الاثنين مرشحة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان التي وصلت بيروت مساء أمس الاحد، واكد لها ان المسلمين هم اول ضحايا الارهاب، محذرا من الخلط بين الاسلام والارهاب.

وقال الحريري خلال اجتماعه بـ لوبان في السراي "ان المسلمين هم أول ضحايا الإرهاب المتستر بلباس الدين بينما هو في الواقع لا دين له، المسلمين المعتدلين الذي يشكلون الغالبية الساحقة من المسلمين في العالم، هم أول هدف للارهاب المتطرف باسم الدين، لأنهم في الواقع أول المواجهين له".

وشدد على أن "الخطأ الأكبر في مقاربة هذا الموضوع هو الخلط الطائش الذي نشهده في بعض وسائل الإعلام والخطابات بين الإسلام والمسلمين من جهة وبين الإرهاب من جهة ثانية".

وتوجه الحريري الى لوبان بالقول "ان اللبنانيين والعرب كما بقية شعوب العالم ينظرون إلى فرنسا على أنها بلد المنبع لحقوق الإنسان وفكرة الدولة التي تساوي بين جميع أبنائها من دون أي تمييز عرقي أو ديني أو طبقي".

وشرح "أن لبنان الذي لا يتجاوز عدد سكانه الاربعة ملايين نسمة بات يستقبل على أراضيه قرابة مليوني لاجئ سوري وفلسطيني، وهو الأمر الذي يعرض اقتصاده وبناه التحتية لضغط غير مسبوق، وهو الأمر الذي تعمل الحكومة اللبنانية على وضع خطة متكاملة لمواجهة أعبائه، لمطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته كاملة في هذا المجال".

وكانت مارين لوبان التقت رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا ليكون اول رئيس دولة اجنبية يستقبلها في اطار سعيها الى كسب مزيد من الصدقية الدولية.

وسبق ان التقى عون في كانون الثاني وزير الاقتصاد الفرنسي السابق والمرشح ايضا للانتخابات الرئاسية ايمانويل ماكرون.

ومنذ توليها رئاسة الجبهة الوطنية في 2011 لم تلتق لوبن سوى عدد ضئيل من المسؤولين الاجانب اثناء ولايتهم، باستثناء رئيس الوزراء المصري الاسبق ابراهيم محلب في 2015 ووزير الخارجية البولندي فيتولد فاشيكوفسكي في كانون الثاني.

ورفضت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاجتماع بلوبن فيما اعتبر رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي ان انتخابها في فرنسا سيشكل "كارثة".

وسبق ان زارت لوبن "برج ترامب" في نيويورك في كانون الثاني قبل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، لكن الاخير لم يستقبلها رسميا ولا اي من اعضاء فريقه.

التعليقات 6
Thumb gigahabib 16:35 ,2017 شباط 20

Lol, Hariri always comes crawling.

Thumb galaxy 16:43 ,2017 شباط 20

Lol, indeed he does ya heretic. Marine Le Pen resides at the Grand Serail and Hariri came crawling to meet her.

Thumb janoubi 19:02 ,2017 شباط 20

looool

Thumb gigahabib 11:52 ,2017 شباط 21

Yeah, I guess he only crawls for Assad.

Thumb galaxy 13:06 ,2017 شباط 21

and you and your master don't?

Thumb gigahabib 13:33 ,2017 شباط 21

Hezbollah owes loyalty to Syria after the 2006 war.