إشكال أمني بين القوى الامنية ومتظاهرين حاولوا الاقتراب من السفارة المصرية في بيروت

Read this story in English W460

وقع إشكال بين عناصر من قوى الامن الداخلي اللبناني ومتظاهرين حاولوا الاقتراب من السفارة المصرية في بيروت عصر اليوم الخميس.

وأفاد مصدر أمني ومصور في وكالة فرانس برس، أن الإشكال حصل على خلفية محاولة المتظاهرين إزالة الشريط الشائك المحيط بالسفارة.

وأوضح مصور فرانس برس أن "المتظاهرين أزالوا الشريط الشائك المحيط بالسفارة وحاولوا الاقتراب من المبنى، فمنعتهم القوة الامنية الموجودة في المكان".

وأضاف:"تضاربا حصل بين المتظاهرين الذين أصروا على إجتياز الخط الامني وعناصر الامن الذين أوقفوهم مستخدمين الهراوات والدروع وأعقاب البنادق.

وإستمر الاشكال حوالى عشرين دقيقة قبل، وصول قوة من الجيش اللبناني وعناصر اضافية من قوى الامن.

ولفتت المصدرالأمني الى أن قوى الأمن تمكنت من إبعاد المتظاهرينأاكثر من 300 متر عن السفارة الواقعة في جنوب غرب بيروت، وأعادت الشريط الشائك الى مكانه، مؤكدا عدم وقوع إصابات في الحادث.

وذكر أن "حوالى مئة شخص كانوا يشاركون في تجمع قرب السفارة في إطار تحرك مستمر منذ سبعةأيام، بدعوة من منظمات شبابية ويسارية للمطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك".

وكان المتظاهرون يحملون أعلاما مصرية وأخرى فلسطينية واألاما تابعة لتنظيماتهم أاحزابهم وبينها الحزب الشيوعي والتنظيم الشعبي الناصري.

وحملوا صورا للرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر

ومن اللافتات التي رفعت خلال التظاهرة واحدة ترمز الى الرئيس المصري حسني مبارك بالطاغية مع شعار "ما بيفهمشي عربي، إحكي معاه بالعبري".

كما قام عدد من المتظاهرين بدوس العلم الاسرائي.

التعليقات 0