متظاهرون يهاجمون السفارة السورية في كانبيرا

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

أفادت الشرطة الاسترالية اليوم الاحد ان عشرات من المتظاهرين المنددين بنظام الرئيس السوري بشار الاسد وبالقمع الدامي في مدينة حمص هاجموا السفارة السورية في استراليا مساء أمس السبت وقاموا بتخريب قسم منها.

وقالت الشرطة ان "عددا من الرجال اقتحموا" السفارة السورية في كانبيرا و"تسببوا بخسائر كبيرة في الطبقة الارضية" من المبنى الواقع في العاصمة الاسترالية كانبيرا.

واحتمى ثلاثة من الموظفين الدبلوماسيين كانوا موجودين عند وقوع الهجوم في احدى الغرف، وهم سالمون، حشب الشرطة التي اوضحت ان حوالى اربعين شخصا شاركوا في الاحتجاج.

وابلغت الشرطة بالحادث في اتصال هاتفي من احد العاملين في السفارة، لكن المهاجمين تفرقوا قبل وصول الشرطيين.

واوضح المسؤول في الشرطة ميك كالاتزيس ان "الامر اثار قلقنا وكان ثلاثة من اعضاء السفارة في داخلها عندما اقتحمها الرجال لكن لم يصب احد بأذى".

وتعرضت السفارات السورية في اثينا وبرلين والقاهرة والكويت ولندن لهجمات منذ اعلان المعارضة السورية ان اكثر من مئتي مدني قضوا في قصف استهدف حي الخالدية في مدينة حمص ليل الجمعة السبت.

ودعا وزير الخارجية الاسترالي كيفين راد مجلس الامن الدولي الى القيام بتحرك صارم تجاه سوريا لوقف ما وصفه ب"عمليات القتل" في شوارع سوريا.

وصرح راد لوكالة "فرانس برس" عقب محادثات في برلين مع نظيره الالماني غيدو فسترفيلي "ما نشاهدة هناك يوما بعد يوم هو قتل المدنيين الابرياء".

واضاف "ندعو الاعضاء الاخرين في مجلس الامن الى تبني نهج ايجابي للخطوات الاضافية التي يجب ان يتخذها لجعل النظام السوري يغير موقفه"، مؤكدا انه في "كل يوم يمر، يموت مزيد من المدنيين السوريين".

التعليقات 0