ميقاتي يطلب من منصور اتخاذ الاجراءات اللازمة في ما خص القصف السوري لاراض لبنانية

Read this story in English W460

شدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على ان الجيش اللبناني يتخذ الاجراءات المناسبة لضبط الحدود اللبنانية، طالباً من وزير الخارجية عدنان منصور متابعة موضوع القصف السوري مع السلطات السورية.

وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح الاربعاء في السراي الحكومي، طلب ميقاتي من منصور، اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق لبنان. كما دان ميقاتي الخروقات الاسرائيلية المتكررة في الايام الماضية.

وكان رئيس الجمهورية ميشال سليمان قد كلّف منصور، الثلاثاء، "توجيه رسالة احتجاج الى الجانب السوري بهدف عدم تكرار مثل هذه العمليات"، بعد ان اعلنت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الاثنين، ان "الطيران الحربي السوري قصف خراج بلدتي خربة يونين ووادي الخيل في جرود عرسال".

كما اعتبر ان هذه العمليات، "انتهاك مرفوض للسيادة اللبنانية".

وعلى الاثر نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية، "سانا" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين "أن الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والدولية عن إلقاء طائرات حربية سورية قنابل داخل الأراضي اللبنانية عارية عن الصحة وكاذبة".

من جانب آخر، استنكر ميقاتي حادثة الاعتداء على مشايخ من دار الافتاء في الخندق الغميق والشياح، ليل الاحد، وقال ان "بداية هذا الاسبوع شهد حادثة مؤسفة تمثلت بالاعتداء على المشايخ، كما شهد ردات فعل مختلفة عبر قطع الطرق".

الا انه لفت الى ان "التحرك السريع للاجهزة الامنية ضبط الوضع، واني اذ اعبر عن الاسى مما حصل انوه بترفع الشيخين واشيد خصوصا بالجهود التي بذلها رئيس مجلس النواب نبيه بري".

كما اضاف ميقاتي انه "صحيح ان الاغلبية الساحقة من القيادات اللبنانية شجبت ما حصل الا ان ذلك يؤكد ضرورة وقف خطابات الشحن والعودة الى طاولة الحوار".

التعليقات 10
Missing mohammad_ca 14:45 ,2013 آذار 20

when a minister refuses instructions from the President and the Prime Minister he should get fired.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 14:53 ,2013 آذار 20

habal is going on till the crash.

Thumb bigsami 17:50 ,2013 آذار 20

Good one Mohammad....I think both are sorry they did not reach for that box of Trojans! Keep in mind your dealing with a juvenile still in school and only place he THINKS he can get attention is on these blogs. Pathetic and an idiot!

Thumb jcamerican 15:22 ,2013 آذار 20

Is there something wrong with Mansour? Maybe the have to give him Bakshish first.

Missing greatpierro 15:33 ,2013 آذار 20

he simply does not understand. Any thing that comes from Syria is holy, especially when it comes from the air.

Missing allouchi 16:14 ,2013 آذار 20

good one greatpierro :)

Thumb primesuspect 15:52 ,2013 آذار 20

Mansour is on the loose, he's out of lebanese control.... Well he's FM that's why only foreign powers have influence on him. LOL

Thumb benzona 02:11 ,2013 آذار 21

andalouse! He's Spanish like you. ARF!

Missing samiam 15:56 ,2013 آذار 20

His two superiors are telling him to do something and he only believes what his syrian masters are--perhaps he should just go over there and do what he does over there--both sides would be better off for that.

Thumb bigsami 17:52 ,2013 آذار 20

bigdope "Why is the Lebanese army allowing the Syrian Islamists to use Lebanese villages to attack Syria"

The same reason that your beloved murderer Assad allows HA to kill Syrian people within Syria.